ما هو الجرب؟

يشير الجرب إلى عدوى جلدية تسببها عثة صغيرة.

تنتشر هذه العث من شخص لآخر عن طريق ملامسة الجلد للجلد أو مشاركة الأشياء الشخصية ، مثل المناشف أو الملابس. يمكن أن تؤثر هذه الحالة على أي شخص ولكنها أكثر شيوعًا في المواقف التي يعيش فيها الأشخاص على اتصال وثيق مع بعضهم البعض.

تشمل الأعراض حكة وطفح جلدي بين أصابع اليدين والقدمين أو في المناطق التي يطوي فيها الجلد. عادة ما تكون هذه العلامات كافية لتقديم التشخيص. الجرب ليس حالة خطيرة ولكنه يحتاج إلى علاج من أجل الشفاء.

يشمل العلاج استخدام مرطبات الجلد لقتل العث واتخاذ خطوات لإزالة العث من الأدوات المنزلية مثل الكتان والملابس. يتعافى معظم الناس جيدًا بعد العلاج من الجرب.

ما هي مخاطر الجرب؟

يمكن أن يصيب الجرب الأشخاص من جميع الأعمار والمستويات الاجتماعية والأوضاع المعيشية. ومع ذلك ، نظرًا لانتشار هذه الحالة عن طريق الاتصال الوثيق ، فهي أكثر شيوعًا في المؤسسات التي يعيش فيها الأشخاص على اتصال وثيق مع بعضهم البعض ، كما هو الحال في المنازل الداخلية ومنازل المسنين والمنازل الجماعية. من غير المألوف ، ولكن من الممكن أيضًا ، نقل الجرب من خلال استخدام العناصر الشخصية ، وخاصة المناشف وأغطية الأسرة. الجرب أكثر شيوعًا في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية.

أعراض الجرب؟

أكثر أعراض الجرب شيوعًا هي الحكة الشديدة التي تزداد سوءًا في الليل.

يوجد أيضًا طفح جلدي يتكون من:

  • بقع حمراء صغيرة
  • بثور أو قصيرة
  • خطوط حمراء

تميل الحكة والطفح الجلدي إلى الحدوث في الطيات بين الأصابع أو أصابع القدم وحول الحلمات والمعصمين والمرفقين والأربية. في الحالات الشديدة ، يمكن أن يؤثر على الجسم كله ، على الرغم من أن الوجه وفروة الرأس غالبًا ما يُعفى منه.

تشخبص

يمكن عادةً إجراء التشخيص بناءً على الأعراض ومظهر المناطق المصابة من الجلد. يصبح التشخيص أكثر ثقة إذا كان لدى أكثر من فرد من أفراد الأسرة نفس الأعراض. يمكن تأكيد التشخيص عن طريق فحص تجريف صغير للجلد بحثًا عن علامات العث.

علاج الجرب؟

يتم علاج الجرب عن طريق وضع كريم أو غسول طبي على الجسم كله.

يقتل هذا الدواء العث في الجلد وعادة ما يحتاج إلى استخدامه مرتين على الأقل. بالإضافة إلى ذلك ، يجب غسل جميع الملابس والفراش والمنشفة بالماء الساخن أو وضعها في كيس بلاستيكي للتأكد من قتل كل العث. يجب علاج الأشخاص الآخرين في المنزل ، أو المخالطين المقربين الذين لا يعيشون مع الشخص المصاب ، بغض النظر عما إذا كانت لديهم أعراض.

الوقاية

يمكن أن يساعد تجنب ملامسة الجلد للمصابين بالعدوى على منع انتشار الجرب. قد يساعد أيضًا غسل الكتان بانتظام بالماء الساخن. يمنع العلاج الشامل أيضًا انتشار أو تكرار العث.

أسماء أخرى للجرب

  • حكة
  • كثير
  • سبع سنوات

**What is Scabies?**



**Definition:**



Scabies‌ is a highly contagious skin infection caused ‍by the microscopic mite, Sarcoptes scabiei. It results in intense itching, especially at night,⁤ and ⁢the formation of small, raised bumps on the skin.



**Symptoms:**



* ‌**Intense ⁣itching:** Especially worse at night, leading to disturbed sleep.

* **Small, raised bumps:** Appear on the hands, wrists, elbows, ⁣armpits,​ and genitals.

* **Burrows:** Tiny, wavy lines found on the skin, usually between the fingers or toes.

* **Crusted scabies:** A severe form that leads to thick, crusty lesions on the hands and feet.



**Causes:**



Scabies is transmitted through direct skin-to-skin contact with an infected individual or contaminated objects. It⁢ is ​often spread in crowded living conditions, such as nursing homes or prisons.



**Diagnosis:**



Scabies can be‍ diagnosed based on a physical examination of the ⁣skin.⁣ The‍ burrows ⁤created by the mites can often be seen with ​a magnifying glass. A skin scraping can ⁤also ⁣be taken to confirm the diagnosis.



**Treatment:**



Scabies is treated with topical medications that kill the mites. The most common treatment is permethrin cream. It is applied ​to the entire body and left on for 8-12 hours. Other medications, such as ivermectin, ​may also be prescribed.



**Prevention:**



Preventing scabies involves the following measures:



* Avoid⁤ close contact with infected individuals.

* Wash bedding, ⁤towels, and clothing of an infected person in hot water.

* Vacuum ⁣and clean rugs and furniture thoroughly.

* Treat all close contacts of an infected individual.



**Complications:**



Untreated‍ scabies can lead to​ several complications, including:



* Bacterial skin infections

* Post-scabies itch

* Spread to other parts of the body

* Crusted scabies, which is highly contagious and difficult to treat



**Conclusion:**



Scabies is a common skin infection⁢ that can be highly distressing. However, it is treatable with topical medications.⁤ By following preventive measures and seeking prompt treatment, scabies can be managed effectively and its complications can be avoided.

2 Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *